تفاصيل العضوية

محمد جات

الجنس ذكر
يبحث عن أنثى
العمر 31
الدولة India
المدينة Surat
أخر دخول منذ 1 أشهر.
الحالة الاجتماعية
التدخينغير مدخن
الأطفالأرغب في إنجاب أطفال
المسيارغير موافق
المؤهلالماجستير
المهنةمترجم
  نبذة :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أمابعد. صفات الزوج الصالح:
أن يكون موحداً لله تعالى، حيث قال الله تعالى: -وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ-، فالشرك الذي يبطل التوحيد، وبالتالي يؤدي الى إحباط الأعمال، وإبطالها.
أن يكون تقياً، حيث إنّ الله -تعالى- أمر عباده بالتقوى، حيث قال: -يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ-.
أن يكون أميناً، حيث قال الله -تعالى- على لسان ابنة شعيب: -إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ-.
أن يحسن معاشرة الزوجة، قال الله تعالى: -وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا-، كذلك في السنّة النبوية، فقد أوصى النبي -عليه السلام- بالنساء خيراً في حديثٍ له: -خيرُكم خيرُكم لأهلِه وأنا خيرُكم لأهلي-.
أن يكون منتبهاً حريصاً على دينها وخُلُقها، فينبهها وينصحها إن ظهر منها خطأً يستدعي ذلك، ولقد ورد الأمر بذلك في القرآن الكريم بقول الله تعالى: -يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ-
أن يعدل بين الزوجات إن تعدّدن، قال الله تعالى: -فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً. عن أبي حاتم المزني قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد قالوا يا رسول الله وإن كان فيه قال إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب وأبو حاتم المزني له صحبة ولا نعرف له عن النبي صلى الله عليه وسلم غير هذا الحديث. حسن غريب • أخرجه الترمذي -١٠٨٥- واللفظ له، والبيهقي -١٣٨٦٣-. الحمد لله أنا وسيم وجميل وستجديني إن شاء الله رجلا صالحا حنونا وعطوفا طيب النفس يراعي حقوق المرأة ومشاعرها في ضوء الكتاب والسنة. ولاأزكي نفسي على الله. أسال الله المولى الكريم أن يجعلني من الصالحين المتحلين بالصفات المحمودة. رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

أنا أرغب في المرأة الصالحة وياليت تكون الحافظة لكتاب الله، ولديها بحظ وافر من المعرفة بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والمعرفة عن سير الصحابيات –رضي الله عنهن-. 1- عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك. - صحيح مسلم، كتاب الرضاع، باب استحباب نكاح ذات الدين- 2- عن أبي هريرة قال قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي النساء خير قال التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره. -سنن النسائي، كتاب النكاح، أي النساء خير- 3- عن معقل بن يسار قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إني أصبت امرأة ذات حسب ومنصب إلا أنها لا تلد أفأتزوجها فنهاه ثم أتاه الثانية فنهاه ثم أتاه الثالثة فنهاه فقال تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم.-سنن النسائي،كتاب النكاح، كراهية تزويج العقيم-